بوتين يكرم والدة قاديروف

بوتين يكرم والدة قاديروف

جهار قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الثاني من الشهر الجاري مرسوما يقضي بمنح وسام تكريمي لأيمان قاديروفا أرملة الرئيس السابق الموالي للكرملن ومفتي الشيشان السابق أحمد قاديروف ووالدة نجله الرئيس الحالي رمضان قاديروف.

وستقلد قاديروفا الوسام التقديري "نظرا للأعمال الخيرية التي قامت بها ومساهماتها في إرساء دعائم الصداقة والسلم بين شعوب شمال القفقاس".

وأيمان قاديروفا ولدت بتاريخ 4 آب/أغسطس 1953 في كازاخستان التي هجرت إليها عائلتها لدى تهجير ستالين الشعب الشيشاني برمته عام 1944. واختيرت قاديروفا لرئاسة وقف أحمد قاديروف الخيري الذي أسس تخليدا لذكرى قاديروف بعد اغتياله أثناء الاحتفال بعيد النصر عام 2004.

كما منحها نجلها رمضان قاديروف لقب "المواطنة الفخرية لجمهورية الشيشان" وحازت أيضا عام 2005 على لقب "أم العام" بسبب الفعاليات التي قامت بها على صعيد الأعمال الخيرية وصعيد المجتمع المدني.

يذكر أخيرا أن أيمان قاديروفا هي أم لأربعة أبناء أحدهم رمضان قاديروف والآخرون هم: زارغان قاديروفا (1971)، زولاي قاديروفا (1972) أما الشقيق الأكبر لرمضان ويدعى زليمخان قاديروف فقد توفي عام 2004.