كانوكوف يستقبل في نالتشك سفيري بلجيكا وهولندا

كانوكوف يستقبل في نالتشك سفيري بلجيكا وهولندانالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ استقبل رئيس جمهورية القبردي ـ بلقار أرسين كانوكوف أمس الأول في العاصمة نالتشك السفيرين الهولندي يان بول ديركس والبلجيكي بيرتران دي كروميبورغ.

وذكر المكتب الصحفي لرئاسة الجمهورية أن كانوكوف أطلع السفيرين على آخر المستجدات التي تشهدها الجمهورية على الصعيدين الاجتماعي والسياسي والخطط المستقبلية للحكومة. وقال الرئيس كانوكوف أن أحداث نالتشك 2005 خلفت صورة سلبية عن البلاد إلا أن الحكومة قامت بالتحري عن الأسباب التي أفضت لوقوع تلك الأحداث وقامت بتحليلها وبأنها تبذل جهودا خاصة لمنع وقوع اشتباكات قومية أو دينية في البلاد.

وتطرق كانوكوف بعد ذلك للحديث عن التطورات الاقتصادية في الجمهورية مؤكدا أن القبردي ـ بلقار تتقدم بخطى واثقة نحو تحقيق أهداف الخطة التنموية المقرر تنفيذها لغاية عام 2022 كما تحدث عن الاستثمارات الهامة التي قامت بها الحكومة في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة.

وأفاد كانوكوف أن بلاده تشارك بالمنتديات والمؤتمرات الدولية أو التي تقام في روسيا حيث تعمل على التعريف بمشاريعها المختلفة والاستفادة من الخبرات والتجارب التي تتمتع بها الدول الأخرى، وتحدث قائلا: "هناك 290 مشروعا في الحقيبة الاستثمارية للقبردي ـ بلقار ونحن مستعدون لتقديم كافة الإمكانيات والضمانات اللازمة للمستثمرين من أجل إنجاز تلك المشاريع. إننا نهدف لقبردي ـ بلقار تتمتع باستقرار اقتصادي ومؤسسات ديمقراطية متطورة وتقدم ضمانات أمنية".

من جهته قال السفير الهولندي يان بول ديركس أن هذه هي زيارته الأولى للقبردي ـ بلقار وبأنه خلص منها بانطباعات إيجابية جدا عن الجمهورية. أما السفير البلجيكي بيرتران دي كروميبورغ فوجه بعض الأسئلة لكانوكوف حول المجلس الاستشاري المدني التابع لرئاسة الدولة والبرنامج الذي أعدته الحكومة لتلبية احتياجات البلاد من الكوادر في مجال الحكم والإدارة والمجال الاقتصادي.

هذا وحضر اللقاء كل من رئيس البرلمان إلياس بيتشيلوف ورئيس الوزراء أندريه يارن ورئيس مفتشي ممثلية المناطق الفدرالية الجنوبية في القبردي ـ بلقار أليكسندر ميركولوف والأمين العام لرئاسة الدولة ألبير كاجاروف.