الأديغي تبحث علاقة الهجرة بالإرهاب

الأديغي تبحث علاقة الهجرة بالإرهابمايكوب/وكالة أنباء القفقاس ـ عقدت لجنة مكافحة الإرهاب في الأديغي يوم الخميس الماضي اجتماعا موسعا لمناقشة الصلة بين الهجرة إلى الجمهورية والإرهاب حمل عنوان "خطر الإرهاب القادم مع الهجرة ومنع التطرف الديني".

وترأس الاجتماع الرئيس الأديغي أصلان تخاكوشينوف وشارك فيه مسئولون رفيعون كرئيس البرلمان أناتولي إيفانوف والممثل الخاص للرئاسة الروسية في المناطق الفدرالية الجنوبية كبير مفتشي الأديغي آدم تليج ورئيس الوزراء مراد كومبيلوف والأمين العام لرئاسة الجمهورية أليكسندر بيشيكنكو.

وناقش المشاركون بشكل مفصل ما إذا كانت الهجرات إلى الأديغي تحمل تهديدا لأمن البلاد أم لا كما بحثوا أسباب ونتائج انتشار التطرف الديني والسياسي. وخلال الاجتماع قدم نائب رئيس دائرة وزارة الطوارئ الروسية في الأديغي إيغور دورودونوف ووزير الصحة محمد بورسوف تقارير حول سبل التصدي للهجمات الإرهابية المحتملة وتخطيط وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وركز الاجتماع على التدابير التي ستتخذها البلديات للتصدي لخطر الإرهاب القادم مع الهجرة وفي هذا الإطار تمت الموافقة على اقتراح تشكيل لجنة خاصة تعنى بدراسة الوضع في منطقتي كراسنوغفارديسكي ومايكوبسكي وبحث ما إذا كان للهجرة إليهما صلة بالإرهاب أم لا. وطلب الرئيس تخاكوشينوف من كافة الإداريين عمل ما يلزم في إطار القرارات التي ستصدرها اللجنة التي تقرر أن تكون دائمة.