تعيين الحكومة الجديدة في القرشاي ـ شركس

تعيين الحكومة الجديدة في القرشاي ـ شركسشركسك/وكالة أنباء القفقاس ـ أصدر الرئيس الجديد لجمهورية القرشاي ـ شركس بوريس أبزييف في السادس من الشهر الجاري مرسوما عين بموجبه أعضاء الحكومة الجديدة في البلاد. وفي التشكيلة الحكومية الجديدة أصبح مراد الدين كيموف وإسماعيل علييف بمنصب نائب أول لرئيس الوزراء ومراد خارسيزوف وجانبيك سوينوف نوابا لرئيس الوزراء.

أما أعضاء الحكومة الآخرين فهم على النحو التالي: بوريس ميكيروف وزيرا لوزارة الممتلكات والأراضي، إلياس دوراييف وزيرا للمالية، أليكسي اسكندروف وزيرا للتطوير الاقتصادي، إيرينا شابوخالوفا وزيرة للتعليم، بوريس غورتشياييف وزيرا للزراعة، ألكسندر غريبينيشكوف وزيرا للطاقة والخدمات العامة، ميخائل ألافيردوف وزيرا للصحة، مراد تخاكوخوف وزيرا للتشغيل والعمل.

إلى جانب ذلك تم تعيين رمضان بوروكوف رئيسا للجنة الثقافة وحسن كوراتشينوف رئيسا للجنة التربية البدنية والرياضة والسياحة والشباب، ورشيد كانسيروف رئيسا للجنة الشؤون القومية والاتصالات العامة والصحافة.

وأعرب الرئيس الجديد عن أمنياته بالنجاح والتوفيق للحكومة الجديدة متوجها بالشكر للحكومة السابقة على الخدمات التي أسدتها خلال فترة عملها.

يجدر بالذكر أن أبزييف كان قد عين فلاديمير كايشييف المنحدر من أصل يوناني رئيسا للوزراء على الرغم من أنه كان يعين في هذا المنصب حتى الآن شخص من الشركس.