نالتشك ثالث أجمل مدينة مأهولة

نالتشك ثالث أجمل مدينة مأهولةنالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ احتلت نالتشك عاصمة القبردي ـ بلقار المرتبة الثالثة في مسابقة نظمت في الفدرالية الروسية لاختيار أكثر المدن المأهولة تطورا حملت اسم "أفضل المدن المأهولة في روسيا".

وذكر تصريح صدر عن بلدية نالتشك حول هذا الخصوص أن 95 مدينة من 49 جمهورية شاركت في هذه المسابقة التي أقيمت لثلاث فئات مختلفة من المدن الأولى هي فئة عواصم الجمهوريات مثل نالتشك، والثانية هي المدن التي يبلغ تعداد سكانها 100 ألف نسمة فما فوق، أما الفئة الثالثة والأخيرة فتنافست فيها البلدات الكبرى التي يقارب تعداد سكانها 100 ألف نسمة.

وقد أخذت بعين الاعتبار العديد من المعايير في اختيار المدن الفائزة من بينها مدى حفاظ المدينة على البيئة وحجم المساحات الخضراء التي تتمتع بها وعدد الأبنية الجديدة ووضع الأبنية القديمة فيها ووجود ملاعب وحدائق مخصصة للأطفال.

جوائز سابقة

وهذه ليست المرة الأولى التي تفوز بها نالتشك بالمسابقة إذ سبق لها أن حازت عام 1997 على المرتبة الثالثة وعام 1998 على المرتبة الأولى فيها. أما عام 2001 فحصلت بلدية نالتشك على "جائرة الخدمات العامة"، وعام 2002 على جائزة فخرية وعام 2003 على المرتبة الثالثة لنفس الجائزة. وفي العام الماضي منحت الوكالة الفدرالية للبناء والإسكان جائزة لبلدية نالتشك تقديرا للفعاليات الرائدة التي تقوم بها في مجال الخدمات العامة والإسكان.