رجال الأعمال يجتمعون في أبخازيا

رجال الأعمال يجتمعون في أبخازيا

سوخوم/وكالة أنباء القفقاس ـ تنطلق في مدينة بيتسوندا الأبخازية هذا اليوم الثلاثاء أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الأبخازية بدعم من الحكومة تحت اسم "الرؤى الاستثمارية ـ أبخازيا 2008" والذي سيستمر لغاية الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة الأبخازية غينادي غاغوليا أن المنتدى سيشكل فرصة لالتقاء العديد من الشخصيات البارزة في دنيا رجال الأعمال الذين سيحضرون من مناطق مختلفة من الفدرالية الروسية ومن جمهوريات شمال القفقاس وتركيا للمشاركة بأعماله.

وستعرض خلال المنتدى أفلام تسجيلية تبين إمكانيات الاستثمار في أبخازيا في مختلف الميادين كالزراعة والطاقة والإعمار والمواصلات.

يشار إلى أن منتدى "بيتسودا – 2006" الذي انعقد شهر تشرين الأول/أكتوبر 2006 كان قد حظي بمشاركة كبيرة وفعالة من روسيا حيث شارك فيه العديد من رجال الأعمال والبيروقراطيين والنواب الروس. كما عقد منتدى مشابه في سوخوم شهر أيار/مايو 2007. واستضافت بيتسوندا أيضا شهر تشرين الأول/أكتوبر 2007 منتدى سيدات الأعمال لجنوب القفقاس الذي شاركت فيه سيدات أعمال من أذربيجان وأرمينيا وكراباغ وأوسيتيا الجنوبية وكراسنودار كراي وتركيا وبشكيريا.