البرلمان الأوربي يستمع لوجهة النظر الأوسيتية

البرلمان الأوربي يستمع لوجهة النظر الأوسيتية

بروكسل/وكالة أنباء القفقاس ـ عقد البرلمان الأوربي في الثالث عشر من الشهر الجاري جلسة في مقره ببروكسل بحث خلالها قضية الخلاف القائم بين أوسيتيا الجنوبية وجورجيا والتي تأججت مجددا بعد مطالبة أوسيتيا المجتمع الدولي الاعتراف باستقلالها عقب اعتراف الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوربية باستقلال إقليم كوسوفو.

وضم الوفد الأوسيتي الذي توجه إلى بروكسل بدعوة من الكتلة الاشتراكية في البرلمان الأوربي كلا من: رئيس "اتحاد الشبان محبي الوطن" أليكسي ساناكاييف، ممثل روسيا في أوسيتيا الجنوبية ديمتري ميدفييف، مدرسة اللغة الإنكليزية وعضو برلمان الشباب في أوسيتيا الجنوبية ألينا غاغلوييفا بالإضافة إلى الصحفية تمارا تيراشفيلي.

وعرض ميدفييف خلال الجلسة وجهة النظر الأوسيتية فيما يتعلق بالخلاف وأسباب توقف مباحثات السلام وسبل حل المشاكل العالقة بين الجانبين.

من جهته تحدث رئيس "اتحاد الشبان محبي الوطن" أليكسي ساناكاييف قائلا: "إننا نريد أن تعرف أوربا حقيقة المشكلة الأوسيتية ـ الجورجية. سنتحدث بالطبع عما يحصل الآن وعن الموقف الجورجي الذي يزعزع الاستقرار. لقد جلبنا معنا وثائق تتحدث عن مصادر الخلاف وتظهر كيف تعرض الشعب الأوسيتي للإبادة على يد جورجيا".

وقال ساناكاييف أنه دعى نواب البرلمان الأوربي لزيارة المنطقة من أجل الإطلاع على حقيقة الوضع عن كثب.