القرى الأوسيتية تتنافس لاختيار الأفضل

القرى الأوسيتية تتنافس لاختيار الأفضل

فلادي قفقاس/وكالة أنباء القفقاس ـ خلال اجتماع عقدته مؤخرا قررت اللجنة التي تشكلت في بنية رئاسة الدولة في جمهورية أوسيتيا الشمالية بهدف تطبيق القانون الفدرالي المتعلق بالإدارات المحلية والتي يترأسها رئيس الوزراء نيقولاي خلينتسوي، قررت تنظيم مسابقة بين القرى لاختيار ثلاث أفضل قرى في الجمهورية.

وستختار اللجنة الفائزين بناء على عدة معايير من بينها مدى تمكن الإداريين المحليين من زيادة موارد قراهم ومشاركة السكان بالحكم المحلي إضافة إلى مستوى البناء والتشجير وتنظيم الحدائق وبعض المعايير الأخرى.

ويأتي الإعلان عن إطلاق هذه المسابقة في وقت تسعى فيه الحكومة الأوسيتية للحد من ظاهرة التجمعات العشوائية وغير المنتظمة التي تعاني منها الوحدات السكنية في الجمهورية.

وستمنح القرى الفائزة شهادات تقديرية إلى جانب جوائز مالية تصل قيمتها إلى 400 ألف روبل للمرتبة الأولى و300 ألف روبل للمرتبة الثانية و200 للمرتبة الثالثة.

يذكر أن المشاركين في الاجتماع أشاروا أيضا لوجود الكثير من المباني والتجمعات العشوائية في الوحدات السكنية بمنطقة خيلينتسوي ووجهوا تنبيهات للإداريين المحليين في تلك المنطقة طالبين منهم اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة.