تشكيل الحكومة الجديدة في أنغوشيا

تشكيل الحكومة الجديدة في أنغوشيا

ماغاس/وكالة أنباء القفقاس ـ بعد حله الحكومة التي كان يترأسها إبراهيم مالغوسوف بدعوى عدم تمكنها من تحقيق الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية اللازمة قام الرئيس الأنغوشي مراد زيازيكوف بتشكيل الحكومة الجديدة التي ترأسها هارون دزيتوف.

وكانت إقالة الحكومة قد جاءت عقب عقد المعارضة مؤتمرا شعبيا دعت من خلاله موسكو للتدخل من أجل وقف تدهور الأوضاع في الجمهورية.

وتفسر إقالة الحكومة بأنها مناورة قام بها زيازيكوف لتوجيه الأنظار عنه وخصوصا أمام الضغوط المتزايدة التي تمارسها عليه المعارضة للاستقالة من منصبه بسبب تدهور الأمن والاستقرار الاقتصادي في أنغوشيا.

وعين في الحكومة الجديدة بشير أوشيف وكازبيك كوستوييف نائبان لرئيس الوزراء كما أوكلت وزارة التعليم لماغوميد مورغوستوف وزير التعليم السابق الذي كان يتولى منصب نائب الأمين العام لرئاسة الدولة. أما وزير الثقافة الجديد فهو رئيس مسرح الدراما الحكومي في أنغوشيا إدريس بادوركين. وتم تعيين نائب الأمين العام في رئاسة الدولة سليم خان يفلوييف وزيرا للعمل والضمان الاجتماعي.

هذا وأعرب الرئيس الأنغوشي عن أمله بأن تتمكن الحكومة الجديدة وبسرعة من تحقيق إصلاحات اقتصادية واجتماعية. إلا أن المعارضة ترى أن التغييرات التي أجريت في الحكومة لن تتمكن من معالجة التوتر الاجتماعي الذي تعاني منه البلاد.