عملاقة شركات الإنشاء الروسية تستثمر في الأديغي

عملاقة شركات الإنشاء الروسية تستثمر في الأديغي

مايكوب/وكالة أنباء القفقاس ـ وقع رئيس جمهورية الأديغي أصلان تخاكوشينوف الأسبوع الماضي مع تيمور تيميربولاتوف رئيس شركة كونتي، إحدى مجموعة شركات كونتي التي تعتبر من أضخم شركات البناء في روسيا، اتفاقية تعاون تنص على تنفيذ الشركة مشاريع استثمارية في الأديغي تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار.

وبموجب الاتفاق ستقوم الشركة ببناء 4 فنادق ومراكز صحية في منطقة مايكوب تبلغ تكلفة كل منها 100 مليون دولار. وعقب توقيع الاتفاق شرعت الشركة بالبحث عن الأماكن الملائمة لتشييد المنشآت التي من المفترض أن تنتهي خلال 3 ـ 5 سنوات والتي ستشيد على نمط مشابه لطراز البناء الذي كان سائدا في القرنين السابع عشر والثامن عشر وسيتم تجهيزها بكافة الأجهزة الحديثة. وإلى جانب المركز الطبي يشتمل المشروع أيضا أحواض سباحة والعديد من أماكن الاستجمام ومن المتوقع أن يغطي تكلفته خلال 7 إلى 9 أعوام.

وأعرب الرئيس تخاكوشينوف لشركة كونتي عن استعداد حكومة بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم من أجل إنجاح تنفيذ المشروع كما توجه بالشكر لمسؤولي الشركة للثقة التي منحتها لبلاده.

يشار إلى أن مجموعة شركات كونتي تأسست عام 1992 وسبق لها أن نفذت مشاريع إنشائية في موسكو والعديد من مناطق روسيا بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط.