بعد تعرضه لحادث مأساوي الملياردير الداغستاني كريموف سيناتورا في المجلس الفدرالي

بعد تعرضه لحادث مأساوي الملياردير الداغستاني كريموف سيناتورا في المجلس الفدرالي

محج قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ أقر المجلس الفدرالي الروسي أمس الأول عضوية الملياردير ورجل الأعمال الداغستاني سليمان كريموف في المجلس الفدرالي (مجلس الشيوخ).

ويعتبر كريموف أحد أثرى الأثرياء في روسيا والعالم حيث احتل المرتبة الثامنة على لائحة أثرياء روسيا التي أعلنتها مجلة فينانس العام الماضي بثروة تفدر بـ 18 مليار دولار، كما احتل المرتبة 72 على لائحة أثرياء العالم بثروة تقدر بـ 7.1 مليار دولار حسب لائحة أعدتها مجلة فوربيس عام 2006.

وكان البرلمان الداغستاني قد وافق بالإجماع في جلسة عقدها في العاشر من كانون الأول/ديسمبر 2007 على ترشيح كريموف، الذي كان نائبا في الدوما في الدورة الماضية، لعضوية المجلس الفدرالي خلفا لأتاي علييف.

يذكر أن كريموف أطلق العام المنصرم مجموعة من المشاريع الاستثمارية في داغستان بقيمة 100 مليون دولار. وتعتبر داغستان شعبا وحكومة أن دخول كريموف المجلس الفدرالي سيجلب الكثير من النفع والفائدة على البلاد.

يشار إلى أن سلميان كريموف، وهو ليزكي، ولد في قرية قارا ـ فوريه الواقعة في منطقة دوكوزلارينسكي عام 1966 وأنهى دراسته الجامعية في الجامعة الحكومية بداغستان وعمل من ثم نائبا لمدير معمل "إيلطاف" في داغستان.

يجدر التذكير هنا بأن كريموف تعرض لحادث سير مأساوي أواخر عام 2006 في مدينة نيس جنوبي فرنسا أثناء قيادته سيارة فراري كان قد اشتراها حديثا مما أسفر عن إصابته بحروق بليغة.