الداخلية الداغستانية تعلن استسلام سبعة أشخاص في غيمري المحاصرة

محج قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ يستمر الحصار المفروض على قرية غيمري الداغستانية الواقعة في منطقة أونتسوكول بحجة القضاء على المقاتلين هناك. وقال وزير الداخلية الداغستاني عادلغري ماغوميدتاغيروف أنه تم وضع سبعة أشخاص سلموا أنفسهم رهن الإقامة الجبرية في منازلهم وأضاف: "يتعاون أئمة المساجد وهيئة الشيوخ بشكل فعال مع عناصر الأمن وبفضل هذا التعاون سلم سبعة أشخاص أسلحتهم طوعا وهم الآن في منازلهم بعد أن وقعوا على تعهد بعدم مغادرتها والذهاب لأي مكان وتجري الآن التحقيقات اللازمة بحقهم".

من جهته قال نائب رئيس فرع الاستخبارات الروسية الـ إف إس في بداغستان علي ماغوميدوف: "يجب عدم الشك بأن الدولة سترد على تلك التجاوزات للحدود ونحن نأمل أن يقوم الآخرون أيضا بتسليم أنفسهم طوعا".

وأكد ماغوميدوف أن التنظيم السري في غيمري قد سلح نفسه بشكل حصين مردفا أنه عثر في منزل إبراهيم حجي داداييف، الذي يعتبر زعيم جماعة المقاتلين، على آلة لصك العملة ومأوى سري يرتبط مع بعض المنازل عبر ممرات سرية تحت الأرض.

يشار إلى أن قرية غيمري هي قرية الإمام شامل والإمام غازي محمد وقد حوصرت منذ الشهر الماضي بالدبابات والعربات المدرعة وتخضع عمليات الدخول والخروج منها للمراقبة.