الملياردير ناظم أوجي يسعى للاستثمار في أبخازيا واعدا بمساعدتها للحصول على اعتراف دولي

سوخوم/وكالة أنباء القفقاس ـ أجرى وفد مؤلف من رجال أعمال بريطانيين منحدرين من أصل عربي خلال الأسبوع المنصرم زيارة لأبخازيا بحثوا خلالها سبل تنفيذ مشاريع استثمارية في الجمهورية. وترأس الوفد رئيس المنظمة البريطانية ـ العربية ومؤسس مجموعة "جنرال مديترنيان هولدينغ" وصاحب قناة إي بي إن رجل الأعمال العراقي ناظم أوجي كما ضم الوفد رجال الأعمال ناصر أوجي وناصر عبيد وعمر بغدادي.

وقد التقى الوفد خلال الزيارة بالرئيس الأبخازي سيرغي باغابش الذي أطلع أعضاءه على المناخ الاستثماري في البلاد وسط الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة.

وقال ناظم أوجي أنهم يبحثون الخيارات المتاحة أمامهم للاستثمار في الجمهورية مدركين المشاكل التي تعاني منها أبخازيا بسبب عدم الاعتراف بها على الساحة الدولية مؤكدا أن هذا الأمر لن يثن عزمهم عن المضي قدما بتنفيذ مشاريع استثمارية.

يشار إلى أن مجموعة "جنرال مديترنيان" التي يترأسها أوجي والواقع مركزها في لوكسمبروغ تمتلك نحو 100 فرع في مختلف أنحاء العالم وتعمل في عدة مجالات مختلفة كإنتاج السكر والبناء والطاقة والطيران المدني والإعلام.

وتحدث أوجي قائلا: "لدينا آمال كبيرة بتنفيذ مشاريع استثمارية في هذا البلد الجميل الرائع. لدى مجموعتنا العديد من الاستثمارات في مختلف أنحاء العالم ونحن نعتقد بوجود إمكانيات ضخمة لتنفيذ مشاريع استثمارية في جمهورية أبخازيا. إن مبدأنا هو التعاون الذي يجلب المصالح لكلا الجانبين. إذا ما توفرت هذه الشروط ستنفذ في بلادكم مشاريع استثمارية ملموسة".

هذا وإلى جانب اهتمامه بالجانب الاقتصادي في أبخازيا وعد الملياردير ناظم أوجي ببذل الجهود واستخدام شبكة معارفه في العالم العربي وأوربا للمساهمة بحل مسألة الاعتراف الدولي باستقلال أبخازيا.

وخلال الزيارة التقى الوفد أيضا برئيس البرلمان الأبخازي نوغزار أشوبا الذي وصف اللقاء بأنه كان بنَّاءً ووديا واسترسل: "سنراعي المصلحة القومية عند تنفيذ مشاريع استثمارية في بلادنا. لقد حصل ضيوفنا على معلومات حول قوانيننا وهم يدركون المخاطر الكامنة في البلاد والناجمة عن عدم الاعتراف باستقلالها إلا أن هذا الأمر لا يخيفهم فحتى قبل مجيئهم إلى أبخازيا كانوا قد اطلعوا وبشكل موسع على وضع البلد ".