مؤسسة القفقاس تشارك بالمعرض الدولي الأول للمؤسسات الطوعية

اسطنبول/وكالة أنباء القفقاس ـ تشارك مؤسسة القفقاس ووكالة أنباء القفقاس بالمعرض الدولي لمؤسسات المجتمع المدني الذي يقام في اسطنبول خلال الفترة الواقعة بين 15-18 من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة ومنظمة طوعية من داخل تركيا وخارجها.

ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في تركيا وهو من تنظيم "وقف المؤسسات الطوعية التركية" الذي ينضوي تحت لوائه أكبر وأهم مؤسسات المجتمع المدني في تركيا.

وتسعى مؤسسة ووكالة أنباء القفقاس من مشاركتهما لمد جسور التواصل والتعاون بشكل فعال مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني من داخل تركيا وخارجها. ولفت رئيس مؤسسة القفقاس اسماعيل تونش بيلك إلى الأهمية القصوى التي يولونها لمشاركة المؤسسة ووكالة أنباء القفقاس في هذا المعرض من حيث أنه يعتبر فرصة للتعريف بالقفقاس والقفقاسيين ومشاكلهم المعاصرة ولفت أنظار شرائح وفئات مختلفة إلى هذا الخصوص إلى جانب كون المعرض يفسح المجال أمام فرص تعاون جديدة.

من جهته تحدث رئيس هيئة المنظمات الطوعية المحامي نجاتي جيلان قائلا: "تقوم الهيئة منذ تأسيسها وحتى الآن بإعداد الأرضيات اللازمة للتنسيق والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني المختلفة. وهي ترمي من تنظيم هذا المعرض الأول من نوعه في تركيا إلى جمع المؤسسات الطوعية والمتطوعين في وقت أصبح فيه إعداد أرضية دائمة للتواصل والتعاون المؤسساتي بين هيئات ومؤسسات المجتمع المدني على سائر الصعد حاجة ماسة خصوصا وسط الظروف الراهنة التي نعيشها اليوم. لهذا السبب يجب تشكيل منبر يضم تلك المؤسسات ويتح لها فرصة عرض مشاريعها وفعالياتها."

وعدد جيلان أهداف المعرض على النحو التالي: "توفير الفرصة لأكثر من 100 مؤسسة مجتمع مدني ستشارك في المعرض من داخل وخارج تركيا لعرض فعالياتها ومشاريعها على عشرات آلاف الزوار الذين سيرتادونه، رفع مستوى الخبرة والمعلومات عبر الندوات والمحاضرات والاجتماعات التي ستنعقد بمشاركة أبرز الأكاديميين ورجال الأعمال والمفكرين في تركيا، إمكانية كسب متطوعين جدد عن طريق التماس المباشر مع الزوار، فسح المجال لتقاسم الخبرات والتجارب مع المؤسسات الطوعية الناجحة التي نفذت العديد من المشاريع الدولية؛ وبهذا الشكل سيتيح المعرض لمؤسسات المجتمع المدني الفرصة اللازمة لتكوين رؤية مناسبة تتلاءم مع متطلبات العصر."

يجدر بالذكر هنا أنه يقام بالتوازي مع هذا المعرض وفي نفس المكان "ملتقى القدس الدولي" الذي انطلقت أعماله في الخامس عشر من هذا الشهر وسيستمر حتى السابع عشر منه.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.tgtv.org/tr/default.asp?islem=oku&alfa=1