رمضان قاديروف يعد الشعب الشيشاني بأطول شجرة عيد ميلاد!

جهار قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ رغم طلبه من الشيشانيات ارتداء ملابس محتشمة تتوافق مع الشريعة الإسلامية وإصدار أوامره بارتدائهن الحجاب في الدوائر الحكومية إلا أن الرئيس الشيشاني الموالي لموسكو رمضان قاديروف لا يتوان أيضا عن بذل كل جهوده لإقامة احتفالات ضخمة في الشيشان بمناسبة رأس السنة ليتوج ادعاءاته بتوطيد دعائم "السلام" المزعوم في الجمهورية.

فقد أعطى قاديروف أوامره لـ ’رئيس بلدية جهار قلعة‘ مسلم خاتشييف بإقامة احتفالات مهيبة في العاصمة الشيشانية والاهتمام على الأخص بإقامة شجرة عيد ميلاد لا مثيل لها. حول هذا الصدد تحدث الرئيس الموالي للكرملن قائلا: "يجب أن يستقبل الشعب الشيشاني العام الجديد بشوارع جميلة ومضيئة ويجب أن يعكس المظهر الخارجي للأبنية بهجة العيد. ينبغي العمل على هذا كي لا يكون هناك أحد حزين في هذا العيد ولإسعاد مواطنينا في القرى والمدن وفي العاصمة على وجه الخصوص." وأضاف: "يجب أن تكون شجرة عيد الميلاد في المدينة هي الأجمل والأعلى ليدرك كل من يزور البلاد بأن دعائم السلام قد ترسخت هنا بشكل قطعي." 

وسوف تقام شجرة عيد الميلاد في جهار قلعة في الشارع الذي يحمل اسم والد رمضان قاديروف "أحمد قاديروف" الذي اغتيل عام 2004 

كما أعلن مسلم خوتشييف عن إقامة مسابقة لتزيين أبنية العاصمة. وكانت قد نظمت مسابقة مشابهة العام الماضي منحت خلالها جوائز عبارة عن أجهزة تلفاز وكومبيوتر للفائزين بمجالات تزيين "أفضل مؤسسة حكومية" و"أفضل مؤسسة تجارية" و"أفضل قطاع خاص". وقد أعلن عن منح الفائزين جوائز وأوسمة عدة هذا العام أيضا.