قاديروف يخلد ذكرى عناصر وحدة مظلية روسية قتلوا خلال اشتباكات مع المقاومة الشيشانية

قاديروف يخلد ذكرى عناصر وحدة مظلية روسية قتلوا خلال اشتباكات مع المقاومة الشيشانية

جهار قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ افتتح الرئيس الموالي لروسيا في الشيشان رمضان قاديروف شارع "الوحدات المظلية 84 بسكوف" في منطقة ستاروبرومسلوف بالعاصمة جهار قلعة.

وقد غير قاديروف اسم الشارع الذي كان يطلق عليه في السابق "جيغوليفسكايا" تخليدا لذكرى 84 جنديا من وحدة المظلية الروسية لقوا مصرعهم خلال اشتباكات وقعت مع المقاتلين الشيشانيين عام 2000.

وذكر المكتب الصحفي للرئاسة الموالية للكرملن أن حفل الافتتاح الذي تم في الثاني والعشرين من الشهر الجاري حضره كل من نائب والي منطقة بسكوف فيكتور غيتين ونائب الدوما عن منطقة بسكوف فيكتور أناتونوف ورئيس بلدية جهار قلعة في حكومة قاديروف مسلم ختشييف إلى جانب أقرباء وأصدقاء المظليين القتلى.

وأقيم في الشارع نصب تذكاري خشبي كتبت عليه أسماء الجنود الأربع وثمانين بالإضافة إلى عبارة "لم يُنسى أحد، لم يُنسى شيء".

ووضع قاديروف إكليلا من الزهور أمام النصب وتحدث واصفا المقاومة الشيشانية التي تحارب الاحتلال الروسي بالـ "الإرهاب العالمي" قائلا: "إن هذه الحادثة هامة لأنها تعبير عن الاحترام لأشخاص قضوا على هذه الأراضي الشيشانية في الحرب ضد الإرهاب العالمي من أجل حماية وحدة روسيا".

يشار إلى أن وقف أحمد قاديروف الذي أسسه رمضان قاديروف تخليدا لذكرى والده الذي اغتيل عام 2004 تبرع بمبلغ 50 روبل لكل عائلة من عوائل الجنود القتلى.