أوسيتيا الشمالية يدا بيد مع الجمهوريات المجاورة لمكافحة الإرهاب

أوسيتيا الشمالية يدا بيد مع الجمهوريات المجاورة لمكافحة الإرهابفلادي قفقاس/وكالة أنباء القفقاس ـ قال رئيس جمهورية أوسيتيا الشمالية تيموراز مامسوروف إن بلاده ستتعاون مع الجمهوريات المجاورة كأنغوشيا والشيشان لمحاربة الإرهاب. وتحدث مامسوروف قائلا: "لقد اتفقنا مع (الرئيس الشيشاني رمضان) قاديروف و(الرئيس الأنغوشي الجديد أصلان بيك) يفكوروف و(رئيس أوسيتيا الجنوبية إدوارد) كوكويتي بخصوص تنسيق جهودنا لمحاربة الإرهاب. إننا نقوم بكل ما بوسعنا ونساعد الوحدات الفدرالية، أرجو أن نحصد الثمار قريبا".

وشدد الرئيس الأوسيتي على أن كل من يحاول زعزعة الاستقرار في البلاد لن يفلح أبدا وبأنهم لن يسمحوا البتة بتكرار مأساة بيسلان أخرى.

حوادث عنف

وشهدت جمهورية أوسيتيا الشمالية خلال الفترة الماضية العديد من حوادث العنف كان آخرها اغتيال رئيس بلدية العاصمة فلادي قفقاس فيتالي كاراييف في السادس والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر 2008. كما قتل ثلاثة أشخاص نتيجة إطلاق النار على سيارة في العاصمة في اليوم التالي. وفي السادس من الشهر المذكور نفذت امرأة عملية انتحارية أسفرت عن مقتلها ومقتل 11 شخصا أغلبهم من المدنيين.

وفي الثاني والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر تعرض نائب رئيس البلدية مايران تاماييف لهجوم مسلح أدى لإصابته بجراح. ومنذ مطلع العام الجاري لقي ثلاث مسئولي أمن رفيعي المستوى مصرعهم في هجمات مختلفة. وحتى الآن لم يتم كشف النقاب عن أي من تلك الهجمات.