آفاق جديدة للتعاون بين قيصري ونالتشك

آفاق جديدة للتعاون بين قيصري ونالتشك

قيصري/وكالة أنباء القفقاس ـ انتهى برنامج اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يجريها رئيس جمهورية القبردي ـ بلقار أرسين كانوكوف لتركيا بمأدبة عشاء أقامتها الجمعية القفقاسية الثقافية في قيصري على شرفه في فندق الهيلتون.

وتلا مأدبة العشاء حفل موسيقي أحيته فرقة ""خاتي" للرقص الشركسي التي قدمت من نالتشك.

وحضر كانوكوف المأدبة مع وفد مؤلف من 61 شخصا كما حضره من الجانب التركي والي قيصري مولود بيلجي.

وألقى الرئيس كانوكوف كلمة بدأها باللغة الروسية ومن ثم بالشركسية توجه فيها بالثناء والشكر العميق لرئيس بلدية قيصري محمد أوزهاسكي الذي وجه له الدعوة قائلا: "أستطيع من الآن فصاعدا أن أخاطبه قائلا يا صديقي".

مباراة رياضية

من جهته قال أوزهاسكي أن المناخ بات الآن أفضل من أجل تطوير العلاقات الثقافية والاقتصادية بين الجانبين وأشار إلى اقتراح كانوكوف بإقامة مباراة رياضية ودية في نالتشك قائلا أنهم اتفقوا على إقامة هذه المباراة خلال أشهر الصيف المقبل بين فريقي سبارتاك نالتشك وقيصري سبور.

وفد كبير من رجال الأعمال سيتوجه إلى نالتشك قريبا

كما أكد رئيس غرفة تجارة قيصري حسن علي كيليجي الذي التقاه كانوكوف بالأمس ودعاه لزيارة القبردي ـ بلقار والاستثمار فيها، أكد أن هذه الدعوة والرغبة القوية التي لمسها لدى حكومة القبردي ـ بلقار أثارت حماستهم للاستثمار في الجمهورية قائلا: "نعتزم خلال شهر أيار/مايو المقبل زيارة نالتشك مع وفد كبير من رجال الأعمال".

يشار إلى أنه يرافق كانوكوف في زيارته وزير الصناعة كاظم أوياناييف ووفد كبير يضم نوابا برلمانيين ورجال أعمال وصحفيين ويرافقه في برنامجه من الجانب التركي رئيس الفدرالية القفقاسية جهان جاندمير ورئيس فدرالية القفقاس المتحد عطا كاتي.

وكان رئيس القبردي ـ بلقار قد استهل برنامجه لهذا اليوم بتناول الفطور الذي أقامه على شرفه نادي الصداقة في قيصري.

حسين طوق