أسماء جديدة على اللائحة السوداء في القبردي ـ بلقار

أسماء جديدة على اللائحة السوداء في القبردي ـ بلقار

نالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ أضافت وزارة الداخلية في القبردي ـ بلقار أسماء 11 شخصا على لائحة المطلوبين لديها بدعوى تورطهم بعملية اغتيال رئيس فرع مكافحة الجريمة المنظمة أناتولي كياروف في الثاني عشر من كانون الثاني/ديسمبر الماضي.

وذكر وزير الداخلية يوري تومشاق أن عدد المطلوبين الذين تبحث عنهم قوات الأمن قد ارفع بذلك إلى 53.

وأضاف تومشاق في حديثه خلال اجتماع للمجلس المدني في وزارة الداخلية: "حتى فترة وجيزة كانت وحدات الأمن تبحث عن 42 شخصا يشتبه بكونهم أعضاء في تنظيمات مسلحة وكان قد صدر أمر فدرالي بالبحث عن 14 منهم وآخر دولي بالبحث عن 10 منهم لكن خلال الأسبوعين الماضيين بدأ البحث عن 11 عضوا آخرين فعالين".

وأكد وزير داخلية القبردي ـ بلقار أنهم سيواصلون العمل للكشف عن أعضاء التنظيمات المسلحة دون أن يقدم أي معلومات حول هوية الأشخاص الأحد عشر الذين وضعت أسماؤهم حديثا على لائحة المطلوبين.

تجدر الإشارة إلى أنه عقب مقتل 9 صيادين بتاريخ 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 صدر أمر جنائي بالبحث عن مجموعة أشخاص مشتبه بتورطهم بالحادثة وهم: زعيم الجماعة الدينية في القبردي ـ بلقار (مواليد عام 1976)، العقل المدبر لهجمات نالتشك 2005 أنزور أستميروف والملقب بسيف الله، روستام مامييف (حسانية عام 1974)، زيتون سلطانوف (حسانية 1978)، مراد غولياييف من نالتشك، عليم زانكيشييف، أحمدية مالكاروف الملقب بخطاب، آدامي جابوييف (مواليد عام 1975)، عسكر جابوييف العضو السابق في جماعة اليرموك، ناظر تيموييف الملقب بأسد الله، تيمرو خاموكوف، مراد خاموكوف، فاليري إيتيزوف وهو من مواليد عام 1982.

ووعدت وزارة الداخلية بمنح جائزة مالية لمن يدلي بمعلومات تفضي للقبض على هؤلاء الأشخاص وأعلن تومشاق أن المكافأة المالية قد تصل إلى مليون روبل.

وتحمل الداخلية الأشخاص الواردة أسماؤهم مسؤولية مقتل كيروف حيث ذكر مسؤولون أن هذا الأخير والصيادين التسعة قد قتلوا بنفس النوع من السلاح.