كانوكوف يدعو الكتاب للمشاركة في الحرب على التطرف

كانوكوف يدعو الكتاب للمشاركة في الحرب على التطرف

نالشتك/وكالة أنباء القفقاس ـ دعى رئيس القبردي ـ بلقار أرسين كانوكوف الكتاب للمشاركة في الحرب على التطرف الديني والقومي. وقال لدى حديثه في اجتماع عقده مع أعضاء اتحاد الكتاب في القبردي ـ بلقار يوم الأربعاء الماضي في العاصمة نالتشك: "نحن لم نتمكن حتى الآن من القضاء على جذور التطرف الديني في البلاد ولا يزال الشبان ينضمون على شكل مجموعات للجماعات الدينية دون أن نتمكن من التصدي لذلك في الوقت الراهن. وسط هذه الظروف يجب عليكم أنتم الكتاب إيصال أصواتكم لهؤلاء الأشخاص ويتعين عليكم المشاركة في هذه الحرب بقلمكم وكلماتكم".

كما طلب كانوكوف من الكتاب التصدي لظاهرة التطرف القومي التي من شأنها زعزعة أسس الانسجام القومي في البلاد بالقول: "يبذل أعضاء الحكومة كل ما بوسعهم للوقوف في وجه كل ما يمكن أن يسيء للتفاهم بين الأقوام المختلفة في البلاد وذلك في إطار ما تسمح به القوانين. ويجب على الكتاب أيضا أن يضعوا على رأس أولوياتهم حماية التعليم وإرساء أواصر الصداقة والتآخي بين الشعوب".

وأكد رئيس القبردي ـ بلقار أن كل عضو في الحكومة، بما في ذلك هو شخصيا، سيكون مسؤولا عن أحد مجالات الثقافة والفنون مضيفا: "أعتقد أن ذلك سيساعد كلانا على حل المشاكل التي تعاني منها المؤسسات الثقافية والتعليمية والدفاع عن مصالحها على المستوى الحكومي وأنا مستعد للتعاون شخصيا مع اتحاد الكتاب في هذا المجال".