مقتل ثمانية في اشتباكات مسلحة بداغستان

مقتل ثمانية في اشتباكات مسلحة بداغستان

محج قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ لقي ثمانية أشخاص مصرعهم في اشتباكين منفصلين بين عناصر من قوى الأمن الداغستانية ومجموعات مقاتلة.

فقد ذكرت مصادر رسمية أن الاشتباك الأول وقع صبيحة الرابع عشر من الشهر الجاري خلال عملية تمشيط قامت بها قوات الأمن في غابة تقع بين قريتي ماناس ـ أول وأغاج قلعة في منطقة بويناكس. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل اثنين من المقاتلين بالإضافة إلى مقتل جندي وجرح عنصرين من وحدة الأومون.

أما الاشتباك الثاني فوقع عند ساعات الظهيرة بعد أن عثرت قوى الأمن على قاعدة يستخدمها المقاتلون ويوجد فيها طعام ولباس وكتب دينية وبعد اكتشافها للقاعدة وسعت قوى الأمن عمليات التفتيش في المنطقة مما أسفر عن وقوع اشتباكات أدت لمقتل أربعة مقاتلين وجنديين وجرح جنديين آخرين.

وأعلنت مصادر في وزارة الداخلية الداغستانية أسماء المقاتلين القتلى على النحو التالي: مراد أباكروف وهو من منطقة كاسبيسكي، زبير حسينوف من منطقة بويناسك، حسين سعيد ماغوميدوف من محج قلعة، تيمور ماماشييف، الأخوين عبد الواحد وعبد الغفور زاكارييف. وأضافت المصادر أن الشخص الأخير كان قائد المجموعة وبأنه كان على صلات مع زعماء المجموعات الأخرى في داغستان.