كانوكوف يدعو لإعادة إحياء ثقافة العائلات كبيرة العدد

كانوكوف يدعو لإعادة إحياء ثقافة العائلات كبيرة العدد

نالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ دعى رئيس جمهورية القبردي ـ بلقار أرسين كانوكوف في خطاب وجهه للشعب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لإعادة إحياء ثقافة الأسرة كبيرة العدد، وجاء في الخطاب: "لقد خرجت البلاد من أزمة اقتصادية حادة وكانت النساء أول من عبر عن ذلك فلأول مرة منذ 20 عاما ارتفعت الولادات في القبردي ـ بلقار بنسبة 40% كما تقلصت نسبة الوفيات بشكل ملموس بفضل برنامج الرعاية الصحية الذي تقوم به الدولة".

وأشار كانوكوف إلى أن نسبة الولادات خلال العام الماضي قد فاقت نسبة الوفيات بأربعة آلاف مؤكدا على الدور الهام والفعال الذي لعبه البرنامج الحكومي لدعم الأمهات في تحسين المشهد الديموغرافي للبلاد.

وقال رئيس القبردي ـ بلقار أن الجمهورية سترجع للفترة التي كانت تصل فيها أعداد المواليد إلى 8 أو 9 آلاف سنويا وبأن الحكومة ستمنح ميدالية فخرية للأمهات اللاتي تنجبن خمس أطفال أو أكثر بالإضافة إلى مساعدة مالية بقيمة 10 آلاف روبل عن كل طفل. وأشار كانوكوف إلى أن عدد الأمهات اللاتي أنجبن خمس أطفال فما فوق يصل حاليا إلى 2440 وختم بالقول أن "سعادة العائلة والأمومة والأسرة كبيرة العدد هي ثقافة بالنسبة للشعوب القفقاسية".