باغابش يصل تركيا غدا الأربعاء

باغابش يصل تركيا غدا الأربعاء

اسطنبول ـ يستعد أبناء المهجر الأبخازي في تركيا لاستقبال الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش الذي يصل اسطنبول عند الساعة 16:00 من يوم غد الأربعاء الموافق لـ 17 تشرين الأول/أكتوبر.

ويرافق باغابش في الزيارة كل من: رئيس الوزراء السابق والنائب الأول لرئيس البرلمان فياتشيسلاف تسوغبا، نائبة رئيس البرلمان إيرينا أغربا، وزيرة الاقتصاد كريستينا أوزغان، نائب وزير الخارجية مكسيم غونجيا بالإضافة إلى بعض نواب البرلمان.

ولدى وصوله اسطنبول سيتوجه الوفد إلى مقر الجمعية القفقاسية الأبخازية الثقافية في اسطنبول حيث سيلتقي بأبناء المهجر الأبخازي. ويوم الخميس سيعقد باغابش مؤتمرا صحفيا وسيلقي بعد ذلك كلمة في صالة جامعة غرفة تجارة اسطنبول موجهة للأوساط الاقتصادية وأوساط العمل.

وفي اليوم الثالث للزيارة سيلتقي الرئيس الأبخازي في الجمعية القفقاسية الأبخازية بعوائل الشهداء والمحاربين القدماء والذين قدموا مساعدات إنسانية لأبخازيا خلال حربها ضد الاحتلال الجورجي والمراسلين الصحفيين الذين قاموا بتغطية إعلامية أثناء الحرب والأبخاز المتزوجين من أبناء المهجر الأبخازي والطلاب الذين يتابعون تحصليهم الدراسي في تركيا.

ويوم السبت سيتوجه الوفد الأبخازي إلى قرية "أوزونجاورمان" التابعة لمحافظة صقاريا حيث ينظم برنامج خاص بمناسبة تشريف الوفد الأبخازي.

أما يوم الأحد فسيجري باغابش والوفد المرافق زيارة للعاصمة التركية أنقرة يستهلها بزيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك ومن ثم الفدرالية القفقاسية كاف ـ فيد. وفي اليوم التالي سيعقد الرئيس باغابش مؤتمرا صحفيا في فندق سويس أوتيل. بعد ذلك سيلقي كلمة في ندوة تعقد حول أبخازيا في منشأة تابعة لجامعة "اتحاد الغرف والبورصة التركية". وفي مساء اليوم نفسه ستنظم على شرف الوفد أمسية في فندق سويس.

ومن المقرر أن يلتقي باغابش بممثلين من مؤسسات الفكر والرأي خلال اجتماع سيعقد في جامعة اتحاد الغرف والبورصة التركية برئاسة النائب السابق لرئيس الوزراء التركي عبد اللطيف شنر. ومن ثم سيعود الوفد الضيف إلى اسطنبول ليغادر تركيا عائدا إلى بلاده في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكالة أنباء القفقاس