كانوكوف يتخلى عن مقعده في الدوما

نالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ وجه رئيس جمهورية القبردي ـ بلقار أرسين كانوكوف رسالة إلى لجنة الانتخابات المركزية في الفدرالية الروسية اعتذر فيها عن استلام المقعد الذي فاز به في مجلس الدوما بالانتخابات الأخيرة لأنه يشغل حاليا منصب رئيس جمهورية.

وبهذا الشكل سيكون مقعد الدوما من نصيب أدالبي شاغوشيف الذي ترشح عن حزب روسيا المتحدة حيث أن الدستور الروسي لا يلزم الفائز باستلام مقعده في الدوما. وفي حال تخلى المرشح الفائز عن مقعده فإن هذا المقعد يصبح تلقائيا من نصيب المرشح الذي يليه مباشرة على لائحة الفائزين.

هذا وسيمثل جمهورية القبردي ـ بلقار في مجلس الدوما يوري فاسيليف وهو من بيتيغورسك وكان رئيسا للجنة الميزانية في الدوما في دورته السابقة والأكاديمي ميخائل زاليخانوف الذي سبق له دخول الدوما مرتين إضافة إلى أدالبي شاغوشيف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تخلى أيضا عن المقعد الذي فاز به لأن فترة رئاسته للبلاد ستستمر لغاية مايو/أيار المقبل.

وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية فإن 96.12% من الناخبين في القبردي ـ بلقار قد أدلوا بأصواتهم لصالح حزب روسيا المتحدة في الانتخابات التشريعية التي أجريت في روسيا في الثاني من الشهر الجاري.