ليلة دامية في العاصمة الشيشانية

جهار قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ وقعت مساء أمس الأول اشتباكات بين المقاتلين الشيشان وقوات الأمن الموالية لروسيا في العاصمة الشيشانية جهار قلعة أدت لسقوط العديد من الضحايا. وقد بدأت الاشتباكات عند الساعة 11 ليلة الخامس عشر من الشهر الجاري إثر محاصرة قوات الأمن مبنى مؤلف من خمس طوابق يقع في شارع دوداييف بناء على حصولها على معلومات تفيد بوجود ثلاث مقاتلين فيه.

واستمرت الاشتباكات عدة ساعات انسحبت خلالها القوة التي كانت تحاصر المبنى بعد مقتل اثنين من أفرادها لكنها سرعان ما عادت مدعمة بقوات روسية وقاذفات صواريخ استهدفت الطابقين الثالث والرابع من المبنى مما أسفر عن احتراقهما بالكامل. ورغم أن المقاتلين المحاصرين داخل المبنى أبدوا رغبتهم بالاستسلام إلا أنهم وجهوا بالمزيد من القصف. 

وذكرت المصادر الشيشانية أن الاشتباكات التي استمرت حتى الثامنة من صبيحة اليوم التالي أسفرت عن مصرع المقاتلين الثلاثة وهم رضوان ميخائيلوف وأصلان بيك السلطانوف وعلي حجييف بالإضافة إلى صاحبة المنزل مليكة داداشيفا، في حين قتل ستة أشخاص من عناصر الأمن الموالية لروسيا وجرح تسعة آخرون. 

إلا أن وزير داخلية الحكومة الموالية للكرملن روسلان ألخانوف صرح أن الاشتباكات أدت إلى مقتل أربعة مقاتلين شيشانيين وعنصر أمن واحد وجرح ثلاثة آخرين.