الشعب الأنغوشي: لقد طفح الكيل

ماغاس/وكالة أنباء القفقاس ـ نظم سكان قرية كانتيشيفو الواقعة في منطقة "نازرانوفسكي" الأنغوشية أمس الأول مظاهرة تطالب بإقالة رئيس الجمهورية مراد زيازيكوف. وأكد المتظاهرون أن هذا الأخير لا يتمتع بالكفاءة اللازمة لإدارة الجمهورية ووجهوا رسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين راجين منه التدخل جاء فيها: "فلاديمير فلاديميروفيتش؛ إن مراد زيازيكوف يخدعك بإرسال تقارير تشير لتحسن الوضع الاقتصادي في بلادنا. إننا نريد أن نعرف أين هي الثمانين منشأة الصناعية والمنازل التي شيدت على مساحة 3 مليون متر مربع التي تحدث الرئيس الأنغوشي عن إنشائها؟ هل سيبقى هذا الكذب الصريح دون عقاب؟ لقد أصبح الشعب فقيرا في الوقت الذي يمارس فيه جميع الموجودين في مناصب حكومية أو في الإدارة المحلية الفساد علنا ويثرون ويمتدحون زيازيكوف الذي يسمح لهم بسرقة شعبه. معظمنا عاطل عن العمل وهم يطلبون رشوة لتأمين فرص عمل. إن أولادنا يكبرون دون أن يكون بانتظارهم أي مستقبل."

هذا وقال ماغوميد ياندييف منظم المظاهرة التي ضمت حوالي 100 شخص أنه يعتزم تنظيم مظاهرات مشابهة في قرى أخرى مردفا: "لقد أدرك الشعب أنه ليس بوسعه الصبر أكثر من ذلك، آمل أن نلقى آذانا صاغية من موسكو".

تجدر الإشارة إلى أن هناك استياء واسعا لدى الشعب الأنغوشي بسبب تردي الوضع العام في البلاد وعلى الأخص بسبب العمليات العسكرية وحملات الاعتقال التي تشنها القوات الفدرالية في الجمهورية بحجة البحث عن مقاتلين.