لقاء غير مجدي مع ممثلي البرلمان الأوربي

لقاء غير مجدي مع ممثلي البرلمان الأوربي

ستراسبوغ ـ التقى الناشط الشيشاني في الدفاع عن حقوق الإنسان سعيد أمين إبراهيموف أمس الأول بمسؤولين من البرلمان الأوربي. ويقوم إبراهيموف ومنذ الأول من الشهر الجاري بإضراب عن الطعام أمام مبنى البرلمان في ستراسبورغ مطالبا بتحديد الوضع القانوني للشيشان.

وشرح إبراهيموف خلال اللقاء مطالبه ومقترحاته لحل المشكلة الشيشانبة وحضر اللقاء شخصيات شيشانية بارزة كالمؤرخ سعيد حسن أبو مسلموف ولوم ساراليابوف إلى جانب ممثلين من منظمات حقوق الإنسان.

وقال الممثلون الأوربيون لإبراهيموف أن مطالبه مشروعة إلا أن البرلمان الأوربي ليس الجهة المخولة بإيجاد الحلول لمشكلة الشيشان. كما اقترحوا عليه إنهاء إضرابه ومواصلة مساعيه في إطار لجنة حقوق الإنسان للبرلمان الأوربي. إلا أن إبراهيموف أجاب بأنه لن ينهي إضرابه حتى يتم تنفيذ جميع مطالبه.

هذا وقد أصيب سعيد أمين لدى خروجه من مبنى البرلمان الأوربي بحالة إغماء نقل على إثرها إلى المشفى حيث يخضع لإشراف طبي. ويعتبر وضعه الصحي سيء.

مظاهرة دعم

في سياق ذي صلة نظمت مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان مظاهرة أمام مبنى البرلمان الأوربي تعبيرا عن دعمهم لإبراهيموف. وقد تجمع المتظاهرون صبيحة أمس الأول أمام المبنى مطالبين إبراهيموف بإنهاء إضرابه ومتهمين المحفل الدولي بصم آذانه عن المسألة الشيشانية. وشارك في المظاهرة العديد من اللاجئين الشيشان في ألمانيا وأستراليا وبلجيكا وفرنسا.

وكالة أنباء القفقاس

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someone