نداء جديد لإعادة ألمير أبريغ مديرا لمتحف الأديغي القومي

مايكوب/وكالة أنباء القفقاس ـ تتواصل في جمهورية الأديغي ردود الفعل على إقالة ألمير أبريغ من منصب مدير المتحف القومي بعد شهر من منحه جائزة تقديرا لخدماته الجليلة.

فهذه المرة وجه رئيس هيئة الثقافة والرياضة والإعلام في البرلمان يفغيني سالوف، الذي التقى قبل فترة وجيزة بستة من موظفي المتحف، رسالة لرئيس الوزراء فلاديمير ساموجينكوف دعاه فيها لحل هذه القضية.

وانتقد سالوف عدم تمديد فترة بقاء أبريغ مديرا للمتحف القومي وطالب تصحيح هذا الخطأ مشيرا إلى أن ألمير أبريغ طرد من منصبه وانتهكت حقوقه كما تم تجاهل خبرته الطويلة وحرفيته العالية في مجال إدارة المتاحف. ولفت سالوف في رسالته إلى أن وزارة الثقافة منحت أبريغ قبل فترة وجيزة من فصله من منصبه مكافأة له على المعرض الذي أقيم بمناسبة احتفالات الذكرى 450 للانضمام "الطوعي" لروسيا وأكد على ضرورة إصغاء رئيس الوزراء لدعوة العاملين في المتحف من أجل إعادة ألمير أبريغ لمنصبه.

يذكر أن العاملين في المتحف كانوا قد وجهوا في السابع عشر من الشهر الجاري رسالة للرئيس تخاكوشينوف وصفوا فيها إقالة أبريغ من منصبه بـ "الخطأ الكبير" وطلبوا منه موعدا لمقابلته وبحث الأمر معه مباشرة.

كما أن أبريغ التقى قبل فترة أحد مساعدي رئيس الجمهورية وذكر بعد اللقاء أنه حصل منه على وعد بترتيب موعد مع تخاكوشينوف. إلا أن الأمين العام لرئاسة الجمهورية إيغور غوريايانوف ذكر أنه ليس على علم بالرسالة التي وجهها عاملو المتحف. أما الرئيس تخاكوشينوف فأعلن أنه لن يقابل أي أحد بسبب انشغاله بالانتخابات الرئاسية التي ستجري في روسيا في 2 آذار/مارس المقبل.